[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]
[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]الاختبار الأول
أولا: القراءة:
"تَعَلَّمت مِنْ أُمِّى أَنْ أُسَاعِد الْمُحْتَاج وأُعَاوِن اْلأَهل واْلأَصحَاب والْجِيِرَان"
س1- استخراج من الفقرة:
- فعل ماضى : ............................ - حرف مشدد : ............................
- فعل مضارع : ............................ - حرف ساكن : ............................
- ال (ف) : ............................ - حرف جر : ............................
- كلمة جمع : ............................ - مفردها : ............................
- مد ( أ ) : ............................ - الحرف الممدود هو : ............................
س2 أجب:
1- ماذا تعمل الأم؟ .................................................. ......
2- ماذا تعلم الطفل من أمه؟ .................................................. ......
3- لماذا حضرت مريم إلى بيت جارتها؟ .................................................
ثانيا: التعبير:
1- رتب الكلمات لتكون جملا مفيدة:
… يتألم – شدة – سمير – من – المرض.
.................................................. ........................................
… ممتازة – طبيبة – أمِّى
.................................................. ........................................
2- أختر مما بَيْن القوسين: {هو – هى}
1- ....................... جارة متعاونة 2-....................... ولد نشيط
ثالثا: المحفوظات:أُمِّى .................... أَنْتِ ....................
أَنْتِ .................... في ظُلُمــــَاتى
س1 أكمل مكان النقط.
س2 ما عنوان النشيد؟ .................... س3 ماذا وصف الطفل أمه؟...............................
4- هات:
…مضاد ضيائى .................... …مفرد ظلمات .................... … مرادف ضيائى....................
[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]
[size=16]الاختبار الثانى
أولا: القراءة:
"أَحْضَر اْلأَبُّ مِقَصَّا وصَمْغاً وورقاً مُلَوَّناً وقَصَّ جُزءاً مِنْ الزُّجَاجَة ووضع الأزهار في الزجاجة فصارت زهرية جميلة"
س1 استخراج من الفقرة:
- همزة قطع : ............................ - ألف وصل : ............................
- أل (ش) : ............................ - أل (ق) : ............................
- اسم : ............................ - فعل : ............................
- تاء مفتوحة : ............................ - تاء مربوطة : ............................
س2 …ماذا أحضر الأب؟ .................................................
… ماذا صارت الزجاجة؟ .................................................
س3… ما مفرد : أ – ورق ............................ ب- الأزهار ............................
…ما مضاد: جميلة ............................
ثانيا: التعبير:
1- أكمل كالمثال:
… الزجاجة الزُّجَاجَات
… الجميلة .......................
المهملة [size=16].......................
2- أكمل كالمثال:
… اذهب إلى المدرسة لا تذهب إلى المدرسة
… العب الكرة .......................................
… ارسم الصورة ........................................
ثالثا: المحفوظات: أََنْت ....................... أَنْت شفائى منكَ ....................... منكَ .......................
س1 أكمل النشيد؟ .............................
س2 ما اسم كاتب النشيد؟ .............................
س3 ماذا وصف الطفل أمه؟ .......................................
س4 هات:
… مرادف هنائى [size=16].............................… جمع دواء .............................
س5 أكمل:
عن أبر هرير رضى الله عنه أن رجلا قال "يا رسول الله من أحق ........................ بصحبتى؟" قال "......................" قال " ثم مَنْ؟ " قال أمك " قال: " ثم من؟ " قال " أمك " قال " ثم من "؟ قال "......................".
[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط][/size]
الاختبار الثالث
أولا: القراءة: "قالت الْمُعَلِّمة: لِمَاِذَا قَطَفْت الْوَردة يَا زهْراء؟" "قَالَت زهراء: لَأن شَكْلَهَا جَمِيلُُ ورَائِحَتها طَيِّبة".
س1 استخرج من الفقرة:
- أداة استفهام : ............................. - تاء مفتوحة : .............................
- مد (ى) : ............................. - همزة على نبرة : .............................
س2 لماذا قطفت زهراء الوردة؟ .................................................. .............
س3 أكمل:
- قضى التلاميذ حصة النشاط في .........................................
- سار التلاميذ في ...................... منتظمين
ثانيا: التعبير:
س1 أكمل كالمثال:
…ذهب التلاميذ إلى الحديقة يذهب التلاميذ إلى الحديقة
… حافظ التلاميذ على الأزهار .................................................. .
… كتب التلاميذ الدرس .................................................. .
س2 اطلب من زميلك:
… عدم اللعب في الشارع .................................................. .
… عدم الكتابة على الحائط .................................................. .
… الاعتذار للمعلمة .................................................. .
… المحافظة على نظافة المدرسة .................................................. .
ثالثا: المحفوظات: أكمل: أمــــى أمــــى أنت ..........................
أنت .......................... فــــي ظلمـــاتى
وهدى ..................... في ............................
… ما اسم النشيد؟ ......................................… ما فضل أمك عليك؟ .............................
… هات من الأبيات: كمة جمع واكتب مفردها.
رابعا: الخط: اكتب بخط النسخ:أَنْتِ حَيَاتِى
.................................................. ..
[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]
[/size][/size]
الثلاثاء مارس 03, 2015 5:39 pm من طرف ضي القمر
» اسماء عواصم ............... جميع دول العالم
الجمعة ديسمبر 12, 2014 9:43 pm من طرف هالة عثمان
» ترنيمة عاشقة
الإثنين سبتمبر 15, 2014 12:25 am من طرف Admin
» فساتين للبنتوتات
الجمعة سبتمبر 12, 2014 4:26 pm من طرف هالة عثمان
» من اداب النوم ..................كتاب رياض الصالحين
الخميس سبتمبر 11, 2014 6:57 am من طرف ضي القمر
» هذا من هذا وهذه من هذه....
الثلاثاء أغسطس 12, 2014 7:09 pm من طرف هالة عثمان
» قصة الحصان .............وشروط السعادة الخمسة
الثلاثاء أغسطس 12, 2014 7:07 pm من طرف هالة عثمان
» تسريحات افراح للبنوتات القمرات الصغار2014
الثلاثاء أغسطس 12, 2014 6:24 pm من طرف ضي القمر
» كيف نبحث عن السعاده وهى على رف مهجور؟
السبت فبراير 15, 2014 10:36 am من طرف monmon