همس القلوب

اهلا ومرحبا بك فى منتداك مع اصدقائك واحبائك
صديقى .........
صديقتى .......
الرجا التسجيل والمشاركه تفيد وتستفيد ...........

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

همس القلوب

اهلا ومرحبا بك فى منتداك مع اصدقائك واحبائك
صديقى .........
صديقتى .......
الرجا التسجيل والمشاركه تفيد وتستفيد ...........

همس القلوب

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
همس القلوب

المراة العربية وقضايا العصر

المواضيع الأخيرة

» قصائد عن القدس
نموذج امتحان لغة عربية شامل علي المنهج  وطبقا لمواصقات الورقة الامتحانية.ترم تاني...........روعة..............! I_icon_minitimeالثلاثاء مارس 03, 2015 5:39 pm من طرف ضي القمر

» اسماء عواصم ............... جميع دول العالم
نموذج امتحان لغة عربية شامل علي المنهج  وطبقا لمواصقات الورقة الامتحانية.ترم تاني...........روعة..............! I_icon_minitimeالجمعة ديسمبر 12, 2014 9:43 pm من طرف هالة عثمان

» ترنيمة عاشقة
نموذج امتحان لغة عربية شامل علي المنهج  وطبقا لمواصقات الورقة الامتحانية.ترم تاني...........روعة..............! I_icon_minitimeالإثنين سبتمبر 15, 2014 12:25 am من طرف Admin

» فساتين للبنتوتات
نموذج امتحان لغة عربية شامل علي المنهج  وطبقا لمواصقات الورقة الامتحانية.ترم تاني...........روعة..............! I_icon_minitimeالجمعة سبتمبر 12, 2014 4:26 pm من طرف هالة عثمان

» من اداب النوم ..................كتاب رياض الصالحين
نموذج امتحان لغة عربية شامل علي المنهج  وطبقا لمواصقات الورقة الامتحانية.ترم تاني...........روعة..............! I_icon_minitimeالخميس سبتمبر 11, 2014 6:57 am من طرف ضي القمر

» هذا من هذا وهذه من هذه....
نموذج امتحان لغة عربية شامل علي المنهج  وطبقا لمواصقات الورقة الامتحانية.ترم تاني...........روعة..............! I_icon_minitimeالثلاثاء أغسطس 12, 2014 7:09 pm من طرف هالة عثمان

» قصة الحصان .............وشروط السعادة الخمسة
نموذج امتحان لغة عربية شامل علي المنهج  وطبقا لمواصقات الورقة الامتحانية.ترم تاني...........روعة..............! I_icon_minitimeالثلاثاء أغسطس 12, 2014 7:07 pm من طرف هالة عثمان

» تسريحات افراح للبنوتات القمرات الصغار2014
نموذج امتحان لغة عربية شامل علي المنهج  وطبقا لمواصقات الورقة الامتحانية.ترم تاني...........روعة..............! I_icon_minitimeالثلاثاء أغسطس 12, 2014 6:24 pm من طرف ضي القمر

» كيف نبحث عن السعاده وهى على رف مهجور؟
نموذج امتحان لغة عربية شامل علي المنهج  وطبقا لمواصقات الورقة الامتحانية.ترم تاني...........روعة..............! I_icon_minitimeالسبت فبراير 15, 2014 10:36 am من طرف monmon

التبادل الاعلاني

احداث منتدى مجاني

مايو 2024

الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728293031 

اليومية اليومية

دخول

لقد نسيت كلمة السر


    نموذج امتحان لغة عربية شامل علي المنهج وطبقا لمواصقات الورقة الامتحانية.ترم تاني...........روعة..............!

    هالة عثمان
    هالة عثمان


    نقاط : 291
    عدد المساهمات : 133
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 14/08/2011
    الموقع : مشرفة المنتدي التعليمي

    نموذج امتحان لغة عربية شامل علي المنهج  وطبقا لمواصقات الورقة الامتحانية.ترم تاني...........روعة..............! Empty نموذج امتحان لغة عربية شامل علي المنهج وطبقا لمواصقات الورقة الامتحانية.ترم تاني...........روعة..............!

    مُساهمة من طرف هالة عثمان الثلاثاء أبريل 17, 2012 6:51 pm

    موضوع: نموذج إمتحان لغة عربية للصف السادس الابتدائي ترم ثاني شامل علي المنهج وطبقا لمواصفات الورقة الامتحانية

    بسم الله الرحمن الرحيم
    أقدم لطلبة وطالبات الصف السادس الابتدائي
    نموذج امتحان لغة عربية شامل علي المنهج وطبقا لمواصفات الورقة الامتحانية
    امتحان اخر العام
    امتحان ترم ثاني - عشاق كتاب المعاصر
    ______________________________________________________
    أولا : التعبير :
    1- لوالديك فضل عظيم عليك .
    * اكتب ما يوضح هذا الفضل ، وبين ما يجب عليك نحو والديك .
    ثانيا : القراءة :
    2- من قصة ( على مبارك ) : " ففى سنة 1265 من الهجرة ، أراد ( محمد على ) أن يرسل أنجاله إلى فرنسا ؛ ليتموا تعليمهم فيها ، ورأى أن يرافقهم فى سفرهم بعض من نجباء مدرسة المهندسخانة ، فكان (على مبارك ) من بين من وقع الاختيار عليهم من اولئك التلاميذ " .
    ( أ ) هات : معنى ( نجباء ) ، ومفرد ( أنجال ) ، وجمع ( سنة ) .
    ( ب ) لماذا أراد ( محمد على ) أن يرسل أنجاله إلى فرنسا ؟
    ( جـ ) من الذين أراد ( محمد على ) أن يرافقوا أنجاله فى سفرهم إلى فرنسا ؟
    ( د ) لماذا وقع الاختيار على ( على مبارك ) ؛ ليسافر إلى فرنسا مع أنجال ( محمد على ) ؟
    ( هـ ) ماذا كان موقف ناظر مدرسة ( على مبارك ) ، بالنسبة لسفر ( على مبارك ) إلى فرنسا ؟
    3- من موضوع ( أهلا وسهلا ) : اقرأ ، ثم أجب : " حين التقى الجد ( يوسف ) بأحفاده ، قال لهم : تحدثت فى الأسبوع الماضى عن آداب الحوار ، والليلة سنتحدث عن آداب الزيارة .
    قال على : وهل للزيارة آداب يا جدى ؟ " .
    ( أ ) اختر الإجابة الصحيحة مما بين القوسين مما يأتى :
    1- معنى ( التقى ) : ...................... ( ذهب – قابل – رجع )
    2- مفرد ( آداب ) : ....................... ( أديب – أدبون – أدب )
    3- جمع ( الليلة ) : ........................ ( الليلون – الليلات – الليالى )
    4- مضاد ( الماضى ) : ................. ( القديم – الجديد – الحاضر )
    ( ب ) من الذين التقى بهم الجد ( يوسف ) ؟
    ( جـ ) ماذا قال الجد لمن التقى بهم ؟
    ( د ) بم أجاب الجد ( يوسف ) عن سؤالى ( على ) الوارد فى الفقرة السابقة ؟
    ثالثا : المحفوظات :
    4- قال رسول الله  : " مثل القائم على حدود الله والواقع فيها كمثل قوم استهموا على سفينة فأصاب بعضهم أعلاها ، وبعضهم أسفلها ، فكان الذين فى أسفلها إذا استقوا من الماء مروا على من فوقهم ، فقالوا : لو أنا خرقنا فى نصيبنا خرقا ولم نؤذ من فوقنا ، فإن تركوهم وما أرادوا هلكوا جميعا ، وإن أخذوا على أيديهم نجوا ونجوا جميعا " .
    ( أ ) أكمل ما يأتى : معنى ( حدود الله ) : ....................... ، وجمع ( سفينة ) : .......................، ومضاد ( نؤذ ) : ......................
    ( ب ) ما نتيجة اقتراع ركاب السفينة ؟
    ( جـ ) ماذا كان يفعل ركاب السفينة الذين فى الطابق الأسفل ؛ كما تفهم من الحديث الشريف ؟
    ( د ) ماذا قال الذين فى الطابق الأسفل من السفينة ؟
    ( هـ ) ما النتيجة المترتبة على تنفيذ ما قاله ركاب الطابق الأسفل إذا نفذوا ما قالوه ؟
    ( و ) أكمل : رواى هذا الحديث الشريف هو : ..................................................
    5- قال الشاعر :
    أيام كم نعرف من الدنيا ســـوى مرح السرور
    وبنـــاء أكواخ الطفولـة تحت أعشاش الطيور
    نبنى فتهدمهــا الريـــاح فلا نضــــج ولا نثور
    ( أ ) هات : معنى ( نضج ) ، ومفرد ( أكواخ ) ، وجمع ( الدنيا ) ، ومضاد ( نبنى ) .
    ( ب ) أكمل : أيام الطفولة كان يملؤها المرح ، و ...................................................
    ( جـ ) ماذا كان الشاعر وصاحبه يفعلان ، كما تفهم من البيت الثانى ؟
    ( د ) ماذا كان الشاعر وصاحبه يفعلان عندما تهدم الرياح الأكواخ التى بنوها ؟
    ( هـ ) ما الجمال فى قول الشاعر : " فلا نضج ولا نثور " ؟
    ( و ) من قائل الأبيات السابقة ؟


    رابعا : النحو :
    6- " إن الوطن فضله علينا عظيم ، فتحت سمائه نشأنا ، ومن ماله شربنا ، ونعمنا بخيراته الكثيرة . فيا أبناء الوطن : حافظوا عليه ، وارفعوا من شأنه . فما أعظم الوطن ! " .
    ( أ ) أعرب ما تحته خط فى العبارة السابقة .
    ( ب ) استخرج من العبارة السابقة : ( خبرا لفعل ناسخ ، وبين نوعه – فعل أمر – أسلوب تعجب )
    ( جـ ) وضح نوع خبر الحرف الناسخ فى كل جملة من الجمل الآتية :
    1- إن الفلاح يعتنى بحقله . 2- لعل الأزهار متفتحة فى الربيع .
    3- إن البستانى بين أزهار الحديقة .
    ( د ) " أنتما تقولان الحق " :
    * عين من الجملة السابقة فعلا من الأفعال الخمسة ، وأعربه .
    ( هـ ) أفتح نوافذ حجرتى .................. تدخل الشمس ، و .................. يتجدد الهواء .
    * ضع مكان النقط حرفا من حروف نصب الفعل المضارع .
    ( و ) " إن العصفورين مغردان " :
    * احذف ( إن ) ، واكتب الجملة صحيحة مضبوطة بالشكل .
    خامسا : الخط العربى :
    7- اكتب ما يلى بخطى النسخ والرقعة :
    " السياحة تنمى الدخل القومى ، والسائح ضيف فأكرمه "
    سادسا : الإملاء :
    8- اكتب ما يملى عليك .
    منقووووووووووووول عن موقع عشاق المعاصر



      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة مايو 17, 2024 10:44 am